السياحة في كلاردشت شمال ايران

السياحة في كلاردشت شمال ايران

كلاردشت شمال ايران

مقدمة / كلاردشت | قرية مشهورة مازندران

واحدة من الوجهات التي نفكر بها في العطلات هي المناطق الشمالية من البلاد؛ معظم الناس يعتبرون هذه المناطق وجهات صيفية، ولكن الحقيقة هي أن بحر قزوين والمناظر الطبيعية للغابات والجبال في جميع مواسم المعجبين الخاصة لديك الخاصة بهم تعد مقاطعة مازاندران واحدة من أكثر الوجهات شعبية في القطاع الشمالي من البلاد وتستقطب السياح كل عام من أماكن بعيدة وقريبة. فرحة رؤية أمواج البحر الجميلة تجعل الكثير من الناس يذهبون إلى المدن الساحلية والاسترخاء على الشواطئ. وفي الوقت نفسه، فإن المناظر الطبيعية للغابات وتجربة الهدوء لحظة تجلب الناس إلى المناطق الحرجية في المقاطعة.

يريد موقع حجز فنادق ايران أن يأخذك في رحلة ممتعة ويختار مدينة كيلاردشت الجميلة لمشاهدة المعالم السياحية، وهي واحدة من أكثر المدن السياحية في شمال البلاد، وتقع في منتصف طريق كرج إلى تشالوس، ولحظاتها المذهلة من المتعة لك. المرافق الجيدة والطبيعة الجميلة هي أحد الأسباب للترحيب بهذه المدينة السياحية. ربما تكون قد رأيت هذه المدينة عدة مرات في طريقك إلى تشالوس أو في رحلة قصيرة، لكن هذه المرة قم بزيارتنا وشاهد عن كثب جمال هذه المدينة ...

كلاردشت شمال ايران

لماذا السفر إلى كيلاردشت؟

ـ الطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية التي لا تنسى هي أسباب وجيهة للإقناع بالسفر إلى كيلاردشت.
ـ نظرًا لبعدها عن البحر، فإن مناخ المنطقة رطب وممتع للغاية وبارد، مما يجعل كلاردشت وجهة صيفية مثالية.
ـ تتوفر مرافق ووسائل راحة جيدة في هذه المدينة.

مطلع على كيلاردشت | الجنة المفقودة

على بعد 48 كم من مدينة تشالوس، نصل إلى مدينة في السهل فوق الجبال تسمى كيلاردشت. تقع المدينة، التي تبلغ مساحتها 1509 كيلومتر مربع، وسط فتحات مفتوحة وعريضة وهناك العديد من المدن والقرى.

الجمال الطبيعي الجميل والطقس اللطيف للغاية، خاصةً في موسم الصيف، جعلته واحداً من أكثر الأماكن المرغوبة للزيارة، كالجنة المفقودة، وزيارة الآلاف من السياح المحليين والأجانب. يتكلم السكان الأصليون وغير المهاجرين في كيلاردشت لهجات لغة مازندران.

تمتد المدينة من الجنوب إلى قمة سليمان تاخت كاندوفان، من الشمال إلى بحر قزوين ومدينة عباس آباد، وتصل من الشرق إلى شالوس ونوشهر وكوجور، ومن الغرب إلى قزوين وعلاموت.

كلاردشت شمال ايران

المعالم السياحية والجذب السياحي في كيلاردشت

يحتوي السفر إلى مدينة كلاردشت شمال إيران على العديد من الخيارات للمتعة ومشاهدتك هنا للتعرف على:

1. مدينة ريفية ساحره مع مناخ لطيف

واحدة من الميزات التي جعلت كلاردشت الترحيب المسافرين هو مناخ لطيف. حتى في فصل الصيف، يكون الطقس الشرجي في الشمال مزعجًا، ويقدم كلاردشتلضيوفه أجواءً ممتعة. يصل الفرق بين درجة حرارة كيلاردشت ووسط مقاطعة مازاندران إلى ما يقرب من 30 درجة تحت الصفر في بعض أيام الشتاء الباردة، وحتى في بعض ليالي الصيف، يرتدي سكان كيلاردشت ملابس دافئة. ويضيف وجود ضباب دائم نسبيًا أيضًا إلى سحر المنطقة ويخلق مناظر طبيعية جميلة.

لكن لماذا؟

تتوقف جبال البرز بالقرب من المنطقة عن رطوبة بحر قزوين على المنحدرات وتوقف مدخل المنطقة. هذه المنطقة مليئة بالأمطار ، التي تهبط على الأرض في مرتفعات كيلاردشت. إن قلة الرطوبة ووجود الثلج يجعله دائمًا أكثر برودة وأكثر راحة بالنسبة إلى كيلاردشت مقارنة بالأجزاء الأخرى من مقاطعة مازاندران.

كلاردشت شمال ايران

2. الغابات الكثيفة

إذا كنت من محبي ركوب الأمواج في الغابة، فستكون كلاردشت وجهة رائعة بالنسبة لك. في هذه القرية، يمكنك الذهاب إلى الأدغال المختلفة:

غابات عباس آباد: في الجزء الشمالي من كيلاردشت، يمكنك الذهاب إلى غابات عباس آباد وتحديث جماهير أشجار جوني.

غابة أزو: إذا ذهبت إلى وسط كيلاردشت، حسن كاياك، على بعد كيلومتر واحد من الغرب، سترى غابة مذهلة تمثل نقطة جذب رئيسية في المنطقة. تحتوي هذه الغابة على عدد من الأجزاء المختلفة مثل الجاويين ، والهاسل، ومازيغاسار و ... وهي ملاذ طبيعي للحياة البرية مثل الخنازير والدببة والذئاب والفهود.

غابة ماجلان: على بعد 6 كم من حسن بوك وعلى التلال المحيطة بالقرية المسماة ماجل، نصل إلى واحدة من أجمل الغابات الطبيعية في مازاندران، وتسمى غابة المجلس. للوصول إلى هذه الغابة، يجب أن نذهب إلى قرية رودبارك (في قرية مور في ما يلي سنشرح ذلك أكثر) ثم نذهب إلى قرية المجلس.

كلاردشت شمال ايران

3- المنطقة المحمية لنهر سرد اباد

سرد آباد (بالعربي: المياه الباردة) هي اسم النهر الذي يمر عبر سهل كيلاردشت. يتدفق هذا النهر من أعلى جبال منطقة البرز المركزية، مثل تاخت سليمان، علم الكوه، بلاك آرك، دراغون بانياشت، خرسان، إلخ، ليصل إلى سفوح هذه الجبال ويعطي سمات خاصة للمنطقة. 

4. قرى كيلاردشت

في زوايا كيلاردشت، يتشكل الريف الجميل بين السهول ومنحدرات الجبال التي يمكن أن تمنحك لحظات سعيدة. يصل عدد هذه القرى إلى أكثر من 30 قرية، وفي هذه الفترة القصيرة من الزمن لا يمكن للمرء أن يتحدث عنها جميعًا. فيما يلي عدد قليل من هذه القرى:

* مازيجال

واحدة من القرى الأكثر شهرة التي يمكن العثور عليها في كيلاردشت هي مازيجال. يقع هذا الريف الجميل على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر ويوفر لك إطلالة جميلة.

المعالم السياحية: الأكواخ الريفية، وأطباق القرية النقية تمنحك لحظات من الحلاوة. الغابة الكثيفة والجبال والسهول الشاسعة والسهول الجميلة والسحب الجميلة... هي الأشياء التي تأتي إليك في رحلة إلى مازيجال.

* طويدره

فقط سيرا على الأقدام 6 أميال من كيلاردشت للوصول إلى قرية طويدره، حيث يأتي اسمها من جغرافية المنطقة. يعد الوصول إلى طريق الغابة ومنطقة مازيجال السياحية أحد المعالم البارزة في طويدرا.

* مكارود

تقع قرية مكارود التي تقع على سفوح غابة عباس آباد على مسافة تزيد قليلاً عن طويدره، على بعد حوالي 10 كم من كلاردشت.

المعالم السياحية: في الجزء الغربي من هذه القرية، توجد أرض معشبة واسعة ومورقة تجلب السياح إليها. يمضي الناس لحظات في هذا المراعي والتمتع بالمناظر.

* كرديجال

على مسافة قصيرة من قرية كيلاردشت، أنشئ أول بنك كيلاردشت في القرية قبل الثورة الإسلامية، وتم بناء مدرسة كيلاردشت الثانية في القرية في عام 1306.

* رودبارك

قرية رودبارك في كيلاردشت هي واحدة من القرى التي يجب ألا تفوتك رؤيتها. مع الطبيعة الجبلية والمذهلة، تمنحك هذه القرية لحظة سعيدة.

كلاردشت شمال ايران

5. البحيرة والشلال

البحيرات والشلالات، بما في ذلك الجمال الطبيعي في كلاردشت والمناطق المحيطة بها، هنا لتوفر لك أهم الأشياء:

* بحيرة سبعة جوان

تعتبر بحيرة هفت خان نقطة جذب بين مدينة تنكابن و كلاردشت ويمكن الوصول إليها من كلا الجانبين. لزيارة هذه البحيرة، يجب أن تأخذ جولة طويلة من الطيور والسير إلى شقة سليمان وجبل العالم.

* شلال أكابولكو

هناك شلال جميل في سلسلة جبال سردجال كلاردشت، والتي تسمى آكابل. يتكون هذا الشلال على طول النهر البارد وفي غرب منطقة رودبارك له تأثير خاص على الطبيعة.

* بحيرة ويلشت

ولشت هو اسم البحيرة التي تنتمي جغرافيا إلى مرزان آباد، ولكن المسافة هي 22 كم إلى كيلاردشت، وقد أدى ذلك إلى رحلة إلى كيلاردشت في معظم الوقت مع زيارة البحيرة. ولشت هي واحدة من 10 بحيرات في المياه العذبة في إيران، وخلق موقعها في الجبال صورة خاصة في الطبيعة.

كلاردشت شمال ايران

6. الطرق الجميلة والحالمة

كلاردشت له طريقان مهمان، يدوران حوله وقد أصبح نقطة جذب للمسافرين.

* مرزان آباد إلى كيلاردشت

 يبلغ طول أول طريق على طريق شالوس ومرزان آباد 20 كم للوصول إلى كيلاردشت. يمنحك هذا الطريق فرصة لعبور التلال وزراعة القمح والشعير على مداها. المشهد الجميل لهذا الطريق ليس شيئًا يمكن وصفه من حيث الكلمات. هنا يمكنك رؤية الصور في عقلك والتي تستمتع دائمًا بمشاهدتها.

* طريق غابات عباس اباد

ينقسم الطريق الثاني من عباس آباد بين تشالوس وتنكابن  ويبلغ طوله 25 كم. يُطلق على هذا الطريق أيضًا طريق عباس آباد فورست الذي يمر عبر غابات كثيفة وضخمة في منطقة مكارود، ويصل في النهاية إلى غرب كيلاردشت. ضع في اعتبارك الجزء الأكبر من الأشجار التي خلقت ظلًا على رأسك وعبر الشارع والبائعين المحليين، وستتوقف عند هذا الحد لعدة لحظات للتسجيل.

 

تعليق